الدكتور إبراهيم عشماوي
الدكتور إبراهيم عشماوي


التموين: طرح 18 مشروعا باستثمارات 50 مليارجنيه بالتعاون مع القطاع الخاص

عبير حمدي

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 09:05 م

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن وزارة التموين قامت بطرح فرص استثمارية على مدار الأربع سنوات الماضية، وجارٍ تنفيذها على أرض الواقع.

 

وأضاف أن الفرص الاستثمارية تبلغ أكثر من 18 مشروعاً داخل  14 محافظة باستثمارات تتجاوز الـ 50 مليار جنيه.

سفارة مصر لدى إثيوبيا تنظم الجلسة السادسة لفعاليات المناخ

وأوضح عشماوي أن هذه المشروعات التنموية  تتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة ، لافتا إلى أنه تم توقيع  عقود  فرص استثمارية جديدة ، علاوة على توقيع  عقود انشاء المستودعات الاستراتيجية في المرحلة الأولى .

 

وبذلك تصل عدد المشروعات التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص على أرض الواقع  الى 25 مشروعا،  وبما يغطي أكثر من 60% من محافظات الجمهورية حتى الآن.

 

 وأضاف رئيس جهاز تنمية التجارة،أن هذه المشروعات التنموية تتميز بأنها مشروعات كثيفة الاستثمار، توفر فرص عمل  لأبناء هذه المحافظات.

كما  ترتقى مثل هذه المشروعات بمستويات تقديم الخدمة للمستهلك، فضلاً عن تغيير الثقافة التجارية في تقديم الخدمة للمواطنين والحصول علي قيمة اقتصادية مضافة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، أكد أن الدولة تستهدف زيادة مساهمة القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادي، من خلال العمل على تجاوز نصيب القطاع الخاص نسبة الـ 60% من اجمالي الاستثمارات الكلية على مدار السنوات الثلاث القادمة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة